تقاريرثقافة

بإشراف من مستشار والي آدرار البدأ في فعاليات الألعاب التقليدية

 أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، السيد سيدي ولد الشيخ أحمد، صباح اليوم السبت بدار الشباب في مدينة أطار، رفقة المندوبة الجهوية للثقافة والشباب الرياضة، السيدة اخديجة بنت أحمد عيده، على انطلاق منافسات الألعاب التقليدية (ظامت، اسيك، اكرور)، المنظمة في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضية المدرسية على مستوى ولاية آدرار. وتشارك في المنافسات الخاصة بهذه الألعاب فرق من مقاطعات وادان وأوجفت وشنقيط وأطار.

كما قام المستشار رفقة حكام المقاطعات الأربع ومندوبة الثقافة الليلة البارحة بزيارة ميدانية لمقرات إقامة البعثات المشاركة في هذه التظاهرة، حيث تفقد أوضاع الفرق المشاركة وظروف إقامتها.

وأكد المستشار في كلمة له بهذه المناسبة أنه جاء بتعليمات مباشرة من طرف والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود لتفقد أوضاع الفرق المشاركة في المهرجان ورصد النواقص بغية التغلب عليها، موضحا أن ظروف الإقامة كانت جيدة في عمومها.

كما انطلقت مساء أمس مسابقة القرآن الكريم في جولتها الأولى بمشاركة 12 مشاركا، حيث تتواصل جولتها الثانية اليوم على مستوى المقاطعات الأربع، (وادان -أوجفت-شنقيط-أطار)، بالإضافة إلى انطلاق مسابقة المناهج التعليمية بمشاركة ستة مشاركين عن المرحلة الابتدائية، وستة متنافسين عن المرحلة الإعدادية بمعدل ثلاثة متسابقين عن كل مقاطعة.

كما شهدت فعاليات اليوم الأول انطلاق الطاولة المستديرة الأولى المخصصة لتناول مرامي وأهداف المدرسة الجمهورية وأهمية التعليم والتميز للمحاضر الاستاذ محنض باب المختار، فضلا عن انطلاقة الطاولة المستديرة الثانية حول موضوع أهمية الزراعة في تنمية الموارد الاقتصادية الوطنية قدمها المهندس محمد فال محمد أحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى