اقتصاد

إطلاق أشغال تأهيل وتوسعة 5 مراكز صحية

أطلق وزير الصحة المختار ولد داهي رفقة السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في موريتانيا جونس اغويليم، مساء الثلاثاء أشغال تأهيل وتوسعة وتجهيز خمسة مراكز صحية بولايات نواكشوط.

وقالت وزارة الصحة في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك إن إطلاق هذه الأشغال يأتي في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني.

ويهدف المشروع لتأهل وتوسعة وتجهيز المركز الصحي بدارالنعيم بولاية نواكشوط الشمالية، والمركز الصحي بالرياض، والمركزين الصحيين للأم والطفل و”كيسالْ” بالميناء، بولاية نواكشوط الجنوبية، والمركز الصحي النموذجي للأمومة والطفولة بمقاطعة لكصر في ولاية نواكشوط الغربية.

وأكدت الوزارة في إيجازها أن مشروع تأهيل وتوسعة هذه المراكز الصحية يتنزل في إطار التعاون بين قطاع الصحة والاتحاد الأوربي عن طريق برنامج “دعم قطاع الصحة”، والذي من ضمن مكوناته تأهيل وعصرنة البنى التحتية القاعدية لقطاع الصحة حتى تكون أكثر جاذبية للمتعالجين بحيث تحوز الخدمات الصحية المقدمة بها على ثقة المتعالجين ومرافقيهم.

وأكد وزير الصحة للشركات المنفذة للأشغال ضرورة احترام الآجال، مشددا على أنه ليس مقبولا مطلقا التأخر فى مواعيد ومواقيت الإنجاز يوما واحدا، مضيفا أنه من جانب الوزارة وشركائها لن يكون هناك تأخر في سداد أي قسط أو مستحق مالي ساعة واحدة.

وشدد ولد داهي على أن القطاع حريص على عدم تكرار تجارب تأخرت فيها آجال التنفيذ نتيجة لبعض الأخطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى